(الدروس العلاجية الخاصة)
_الدرس الثالث عشر_
قاعدة( روض نفسك ايها المعالج).
اهلا وسهلا بالاحبة الاخيار الانصار في كل مكان
واعدناكم في الدرس السابق بالحديث عن عدة نقاط وها نحن نوفي بوعدنا ونعيد النقاط هنا :
.......................
ايها الطالب الحبيب اللبيب هل تريد ان تتعلم هذا العلم الجليل؟
هل تريد ان تعالج كل الناس بلا فرق بينهم ابدا ؟
هل تريد ان تنجح بكل اعمالك ؟
هل تريد ان تصل الى رضا الله سبحانه وتعالى ؟
هل تريد ان تعمل بما اراده الباري منك بصدق ؟
هل تريد ان تصفي نفسك من الشوائب ؟
هل تريد طريق الانبياء والاولياء ؟
هل تريد ان يكن قبرك روضة من رياض الجنة ؟
هل تريد ان لا يطول وقوفك امام رب العزة والجلال؟
هل تريد ان تكون محبوبا عند الناس الاتقياء وعند اهل بيتك؟
هل تريد ان يلهمك الله بعض ما خفي عن الناس ؟
هل تريد ان تجد كل الحلول لكل المشاكل ؟
هل تريد ان تكن تابعا للصالحين قولا وفعلا ؟
هل تريد ان ينطبق عليك( اذا احب الله عبدا جعل حوائج الناس اليه )؟ نعم
.....................
نشرع في شرح الدرس.
........
بعد ان سجلنا ( اثنا عشر درسا ) وفهمنا ما فهمنا نقول :
ايها الطالب ايها الحبيب ايها الطيب ايها المنتصر لله اسمعنا جيدا :
عندما تنظر الى ما كتبنا من (هل تريد هل تريد ) فلك 3 اجوبة فقط لا غير :
1_ الجواب الاول ( نعم اريد ).
2_ الجواب الثاني ( لا اريد ).
3_ الجواب الثالث ( لا اريد ولاما لا اريد يعني اريد ان اكون عاديا )
نعم هنا نشرح جوابك الاول :
......
ان كنت تقول لنا ( نعم اريد ) فنقول هنيئا لك ثم تقبل الله منك ثم غفر الله لك ثم السلام عليك ايها الانسان الصالح المرضي لله ولرسوله ولامام زمانك ...
وان كنت تقول ( لا اريد ) فللاسف الشديد انك متابع معنا اثنا عشر درسا وتقع في الدرس الثالث عشر في المطب ( احذر ) ونقول ايضا يا مسكين يا فقير العلم لماذا لا تريد ان تكون صالحا؟ وتتبع طريق الانبياء والاولياء اطهر وارقى وانقى واشرف طريق عرفته الانسانية في عالم الدنيا والاخرة وقبلها في عالم الذر والاجنة . فمن حقنا ان نعتب عليك ونشفق عليك وندعوا لك بالعدول عن رايك هذا حتى نكن سوية في رحاب القدس الالهي الجميل جدا .
هنا ممكن ان تراجع نفسك وبدل ان تقول ( لا اريد ) ستقول ( نعم اريد ) عندها ترجع صحبتنا القديمة الطاهرة والاخوة الانسانية سوية ,,
وان كنت تقول 0( اريد ان اكون عاديا )..
هنا نريد ان نفهم كيف عاديا يعني لان الامثلة كلها تحدد لنا طريقان فقط ( اما شاكرا واما كفورا )
( واما انسانا واما حيوانا )
( واما الحسنات واما السيئات )
( واما الخير واما الشر)
( واما الجنة واما النار )
( واما الصالح واما الطالح )
( واما ناصرا لله واما ناصرا لابليس )
( واما الدنيا الفانية واما الاخرة الباقية )
(واما التطبيق الالهي واما العصيان الابليسي)
( واما العدل واما الظلم )
( واما ابيضا واما اسودا )
........
يكفي الان هذه الامثلة البسيطة والان هنا نقول لك يامن يكن جوابك ( اريد ان اكون انسانا عاديا لا اريد ولا ما لا اريد) .
هنا هل وجدت نفسك جيدا اين انت الان في لا اريد ولا ما لا اريد ؟
هل انت موجود بالفعل او غير موجود ؟ نقول لك ونتاسف جدا منك صراحة انك الان اصبحت غير موجود ابدا فهنا عندما نفيت نفسك فانك قد نفيت صنع الله وخلق الله واكرام الله لك عندما يقول الباري ( انا خلقنا الانسان في احسن تقويم )
اين هو الاحسن تقويم ؟ الجواب في ( نعم اريد )... هكذا هو الامر وهذا هو الجواب الصحيح والجواب العقلائي الذي يرتضيه الله لك ولغيرك نعم الان وصلنا الى عنوان الدرس وهو.
( روض نفسك ايها المعالج )
فهل عرفت الان كيف تروض نفسك ابتداءا .. ايها المعالج الحبيب والعزيز على قلبي ؟
ملاحظة صغيرة
.......
ليعلم كل قارئ معنا وكل طالب علم حقيقي وكل مستمع معنا وكل مشاهد لدروسنا او مستقرئ لما نكتبه هنا باننا لا نريد منكم جزاءا ولا شكورا انما كتبنا وشرحنا وشرعنا في هذه الدروس فقط لابراء ذمتنا ولنشر ما كان ويكون عندنا من معلومات ودروس قد استفدنا منها سابقا او اخذناها من اساتذة ربانيين او من فقهاء ناطقين بالحق ولا نطلب منكم الا ( الدعاء لوالديي ولاخي الشهيد ولولدي هاني الشهيد ولولدي محمود الصغير فقط وفقط ).
......
والان لنشرب عصير الليمون ونتوجه لله بالدعاء ونقول سوية :
دعاء العهد
اَللّـهُمَّ رَبَّ النُّورِ الْعَظيمِ، وَرَبَّ الْكُرْسِيِّ الرَّفيعِ، وَرَبَّ الْبَحْرِ الْمَسْجُورِ، وَمُنْزِلَ التَّوْراةِ وَالاِْنْجيلِ وَالزَّبُورِ، وَرَبَّ الظِّلِّ وَالْحَرُورِ، وَمُنْزِلَ الْقُرْآنِ الْعَظيمِ، وَرَبَّ الْمَلائِكَةِ الْمُقَرَّبينَ وَالاَْنْبِياءِ وَالْمُرْسَلينَ، اَللّـهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِاِسْمِكَ الْكَريمِ، وَبِنُورِ وَجْهِكَ الْمُنيرِ وَمُلْكِكَ الْقَديمِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ اَسْاَلُكَ بِاسْمِكَ الَّذي اَشْرَقَتْ بِهِ السَّماواتُ وَالاَْرَضُونَ، وَبِاسْمِكَ الَّذي يَصْلَحُ بِهِ الاَْوَّلُونَ وَالاْخِرُونَ، يا حَيّاً قَبْلَ كُلِّ حَيٍّ وَيا حَيّاً بَعْدَ كُلِّ حَيٍّ وَيا حَيّاً حينَ لا حَيَّ يا مُحْيِيَ الْمَوْتى وَمُميتَ الاَْحْياءِ، يا حَيُّ لا اِلـهَ اِلّا اَنْتَ، اَللّـهُمَّ بَلِّغْ مَوْلانَا الاِْمامَ الْهادِيَ الْمَهْدِيَّ الْقائِمَ بِاَمْرِكَ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْهِ و عَلى آبائِهِ الطّاهِرينَ عَنْ جَميعِ الْمُؤْمِنينَ وَالْمُؤْمِناتِ في مَشارِقِ الاَْرْضِ وَمَغارِبِها سَهْلِها وَجَبَلِها وَبَرِّها وَبَحْرِها، وَعَنّي وَعَنْ والِدَيَّ مِنَ الصَّلَواتِ زِنَةَ عَرْشِ اللهِ وَمِدادَ كَلِماتِهِ، وَما اَحْصاهُ عِلْمُهُ وَاَحاطَ بِهِ كِتابُهُ، اَللّـهُمَّ اِنّي اُجَدِّدُ لَهُ في صَبيحَةِ يَوْمي هذا وَما عِشْتُ مِنْ اَيّامي عَهْداً وَعَقْداً وَبَيْعَةً لَهُ في عُنُقي، لا اَحُولُ عَنْها وَلا اَزُولُ اَبَداً، اَللّـهُمَّ اجْعَلْني مِنْ اَنْصارِهِ وَاَعْوانِهِ وَالذّابّينَ عَنْهُ وَالْمُسارِعينَ اِلَيْهِ في قَضاءِ حَوائِجِهِ، وَالْمُمْتَثِلينَ لاَِوامِرِهِ وَالُْمحامينَ عَنْهُ، وَالسّابِقينَ اِلى اِرادَتِهِ وَالْمُسْتَشْهَدينَ بَيْنَ يَدَيْهِ، اَللّـهُمَّ اِنْ حالَ بَيْني وَبَيْنَهُ الْمَوْتُ الَّذي جَعَلْتَهُ عَلى عِبادِكَ حَتْماً مَقْضِيّاً فَاَخْرِجْني مِنْ قَبْري مُؤْتَزِراً كَفَنى شاهِراً سَيْفي مُجَرِّداً قَناتي مُلَبِّياً دَعْوَةَ الدّاعي فِي الْحاضِرِ وَالْبادي، اَللّـهُمَّ اَرِنيِ الطَّلْعَةَ الرَّشيدَةَ، وَالْغُرَّةَ الْحَميدَةَ، وَاكْحُلْ ناظِري بِنَظْرَة منِّي اِلَيْهِ، وَعَجِّلْ فَرَجَهُ وَسَهِّلْ مَخْرَجَهُ، وَاَوْسِعْ مَنْهَجَهُ وَاسْلُكْ بي مَحَجَّتَهُ، وَاَنْفِذْ اَمْرَهُ وَاشْدُدْ اَزْرَهُ، وَاعْمُرِ اللّـهُمَّ بِهِ بِلادَكَ، وَاَحْيِ بِهِ عِبادَكَ، فَاِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ : (ظَهَرَ الْفَسادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِما كَسَبَتْ اَيْدِي النّاسِ)، فَاَظْهِرِ الّلهُمَّ لَنا وَلِيَّكَ وَابْنَ بِنْتِ نَبِيِّكَ الْمُسَمّى بِاسْمِ رَسُولِكَ حَتّى لا يَظْفَرَ بِشَيْء مِنَ الْباطِلِ اِالّا مَزَّقَهُ، وَيُحِقَّ الْحَقَّ وَيُحَقِّقَهُ، وَاجْعَلْهُ اَللّـهُمَّ مَفْزَعاً لِمَظْلُومِ عِبادِكَ، وَناصِراً لِمَنْ لا يَجِدُ لَهُ ناصِراً غَيْرَكَ، وَمُجَدِّداً لِما عُطِّلَ مِنْ اَحْكامِ كِتابِكَ، وَمُشَيِّداً لِما وَرَدَ مِنْ اَعْلامِ دينِكَ وَسُنَنِ نَبِيِّكَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ، وَاجْعَلْهُ اَللّـهُمَّ مِمَّنْ حَصَّنْتَهُ مِن بَأسِ الْمُعْتَدينَ، اَللّـهُمَّ وَسُرَّ نَبِيَّكَ مُحَمَّداً صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ بِرُؤْيَتِهِ وَمَنْ تَبِعَهُ عَلى دَعْوَتِهِ، وَارْحَمِ اسْتِكانَتَنا بَعْدَهُ، اَللّـهُمَّ اكْشِفْ هذِهِ الْغُمَّةَ عَنْ هذِهِ الاُْمَّةِ بِحُضُورِهِ، وَعَجِّلْ لَنا ظُهُورَهُ، اِنَّهُمْ يَرَوْنَهُ بَعيداً وَنَراهُ قَريباً، بِرَحْمَتِـكَ يـا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ . ثمّ تضرب على فخذك الايمن بيدك ثلاث مرّات وتقول كلّ مرّة : اَلْعَجَلَ الْعَجَلَ يا مَوْلاىَ يا صاحِبَ الزَّمانِ ..
................
ابوهاني البدري
20/10/2016