(الدروس العلاجية الخاصة)
۩۞۩๑الدرس الثامن والاربعون๑۩۞۩
قاعدة
(( الحروف والأرقام الجزء الثاني ))..
......................................................
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
وانا لله وانا اليه راجعون
يا الله يا الله يا الله
رحمتك يا الله عطفك يا الله مددك يا الله نعمك يا الله
فضلك يا الله فضلك يا الله فضلك يا الله
يا الله يا الله يا الله يا الله
يا سبحان يا قدوس
يا معين يا معين يامعين
................................
اهلا وسهلا بكم احبتي الطلبة الاعزاء
اليوم سوف نتناول الآيات القرآنية الدالة على وجود الارقام حتى يصبح لدينا الدليل الشرعي بها دامغا لكل من يسأل ...
هل يوجد دليل من القران على الارقام ؟
فنقدم هذه الآيات له ..
*الأعداد التي وردت في القرآن الكريم :
الثمن ، السدس ، الربع ، الثلث ، النصف :
بسم الله الرحمن الرحيم
{وَلَكُمْ نِصْفُ مَا تَرَكَ أَزْوَاجُكُمْ إِن لَّمْ يَكُن لَّهُنَّ وَلَدٌ فَإِن كَانَ لَهُنَّ وَلَدٌ فَلَكُمُ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْنَ مِن بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِينَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ وَلَهُنَّ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْتُمْ إِن لَّمْ يَكُن لَّكُمْ وَلَدٌ فَإِن كَانَ لَكُمْ وَلَدٌ فَلَهُنَّ الثُّمُنُ مِمَّا تَرَكْتُم مِّن بَعْدِ وَصِيَّةٍ تُوصُونَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ وَإِن كَانَ رَجُلٌ يُورَثُ كَلاَلَةً أَو امْرَأَةٌ وَلَهُ أَخٌ أَوْ أُخْتٌ فَلِكُلِّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا السُّدُسُ فَإِن كَانُوَاْ أَكْثَرَ مِن ذَلِكَ فَهُمْ شُرَكَاء فِي الثُّلُثِ مِن بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصَى بِهَا أَوْ دَيْنٍ غَيْرَ مُضَآرٍّ وَصِيَّةً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَلِيمٌ }النساء12
الثلثان :
{يَسْتَفْتُونَكَ قُلِ اللّهُ يُفْتِيكُمْ فِي الْكَلاَلَةِ إِنِ امْرُؤٌ هَلَكَ لَيْسَ لَهُ وَلَدٌ وَلَهُ أُخْتٌ فَلَهَا نِصْفُ مَا تَرَكَ وَهُوَ يَرِثُهَا إِن لَّمْ يَكُن لَّهَا وَلَدٌ فَإِن كَانَتَا اثْنَتَيْنِ فَلَهُمَا الثُّلُثَانِ مِمَّا تَرَكَ وَإِن كَانُواْ إِخْوَةً رِّجَالاً وَنِسَاء فَلِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ أَن تَضِلُّواْ وَاللّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ }النساء176
واحد ، اثنين :
{وَقَالَ اللّهُ لاَ تَتَّخِذُواْ إِلـهَيْنِ اثْنَيْنِ إِنَّمَا هُوَ إِلهٌ وَاحِدٌ فَإيَّايَ فَارْهَبُونِ }النحل51
ثلاثة :
{قَالَ رَبِّ اجْعَل لِّيَ آيَةً قَالَ آيَتُكَ أَلاَّ تُكَلِّمَ النَّاسَ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ إِلاَّ رَمْزاً وَاذْكُر رَّبَّكَ كَثِيراً وَسَبِّحْ بِالْعَشِيِّ وَالإِبْكَارِ }آل عمران41
أربع :
{وَالَّذِينَ يَرْمُونَ أَزْوَاجَهُمْ وَلَمْ يَكُن لَّهُمْ شُهَدَاء إِلَّا أَنفُسُهُمْ فَشَهَادَةُ أَحَدِهِمْ أَرْبَعُ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ }النور6
سبع :
{هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ }البقرة29
ثمانية :
{ثَمَانِيَةَ أَزْوَاجٍ مِّنَ الضَّأْنِ اثْنَيْنِ وَمِنَ الْمَعْزِ اثْنَيْنِ قُلْ آلذَّكَرَيْنِ حَرَّمَ أَمِ الأُنثَيَيْنِ أَمَّا اشْتَمَلَتْ عَلَيْهِ أَرْحَامُ الأُنثَيَيْنِ نَبِّؤُونِي بِعِلْمٍ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }الأنعام143
بضع :
{وَقَالَ لِلَّذِي ظَنَّ أَنَّهُ نَاجٍ مِّنْهُمَا اذْكُرْنِي عِندَ رَبِّكَ فَأَنسَاهُ الشَّيْطَانُ ذِكْرَ رَبِّهِ فَلَبِثَ فِي السِّجْنِ بِضْعَ سِنِينَ }يوسف42
تسع :
{وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى تِسْعَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ فَاسْأَلْ بَنِي إِسْرَائِيلَ إِذْ جَاءهُمْ فَقَالَ لَهُ فِرْعَونُ إِنِّي لَأَظُنُّكَ يَا مُوسَى مَسْحُوراً }الإسراء101
عشر :
{مَن جَاء بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا وَمَن جَاء بِالسَّيِّئَةِ فَلاَ يُجْزَى إِلاَّ مِثْلَهَا وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ }الأنعام160
أحد عشر :
{إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَباً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ }يوسف4
تسعة عشر :
{عَلَيْهَا تِسْعَةَ عَشَرَ }المدثر30
عشرون :
{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِن يَكُن مِّنكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ يَغْلِبُواْ أَلْفاً مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَفْقَهُونَ }الأنفال65
ثلاثون :
{وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَاناً حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهاً وَوَضَعَتْهُ كُرْهاً وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْراً حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ }الأحقاف15
أربعين :
{وَإِذْ وَاعَدْنَا مُوسَى أَرْبَعِينَ لَيْلَةً ثُمَّ اتَّخَذْتُمُ الْعِجْلَ مِن بَعْدِهِ وَأَنتُمْ ظَالِمُونَ }البقرة51
خمسين :
{وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحاً إِلَى قَوْمِهِ فَلَبِثَ فِيهِمْ أَلْفَ سَنَةٍ إِلَّا خَمْسِينَ عَاماً فَأَخَذَهُمُ الطُّوفَانُ وَهُمْ ظَالِمُونَ }العنكبوت14
ستين :
{فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ مِن قَبْلِ أَن يَتَمَاسَّا فَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ فَإِطْعَامُ سِتِّينَ مِسْكِيناً ذَلِكَ لِتُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ أَلِيمٌ }المجادلة4
سبعون :
{ثُمَّ فِي سِلْسِلَةٍ ذَرْعُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعاً فَاسْلُكُوهُ }الحاقة32
تسع وتسعون :
{إِنَّ هَذَا أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً وَلِيَ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ فَقَالَ أَكْفِلْنِيهَا وَعَزَّنِي فِي الْخِطَابِ }ص23
ألف سنة الا خمسين :
{وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحاً إِلَى قَوْمِهِ فَلَبِثَ فِيهِمْ أَلْفَ سَنَةٍ إِلَّا خَمْسِينَ عَاماً فَأَخَذَهُمُ الطُّوفَانُ وَهُمْ ظَالِمُونَ }العنكبوت14
ألف :
{وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلَى حَيَاةٍ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ يَوَدُّ أَحَدُهُمْ لَوْ يُعَمَّرُ أَلْفَ سَنَةٍ وَمَا هُوَ بِمُزَحْزِحِهِ مِنَ الْعَذَابِ أَن يُعَمَّرَ وَاللّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ }البقرة96
ألفين :
{الآنَ خَفَّفَ اللّهُ عَنكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفاً فَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُواْ أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللّهِ وَاللّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ }الأنفال66
ثلاثة آلاف :
{إِذْ تَقُولُ لِلْمُؤْمِنِينَ أَلَن يَكْفِيكُمْ أَن يُمِدَّكُمْ رَبُّكُم بِثَلاَثَةِ آلاَفٍ مِّنَ الْمَلآئِكَةِ مُنزَلِينَ }آل عمران124
خمسة آلاف :
{بَلَى إِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ وَيَأْتُوكُم مِّن فَوْرِهِمْ هَـذَا يُمْدِدْكُمْ رَبُّكُم بِخَمْسَةِ آلافٍ مِّنَ الْمَلآئِكَةِ مُسَوِّمِينَ }آل عمران125
خمسين ألفا :
{تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ }المعارج4
مائة ألف أو يزيد :
{وَأَرْسَلْنَاهُ إِلَى مِئَةِ أَلْفٍ أَوْ يَزِيدُونَ }الصافات147
{دَعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلاَمٌ وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ }يونس10
صدق الله العلي العظيم
لطيفة ربانية شيقة
..................
فواصل سورة "الجن"!
سورة الجن هي السورة الوحيدة في القرآن التي تنتهي بكلمة (عددًا)!
الأرقام والأعداد الصحيحة التي وردت في القرآن عددها 283 عددًا!
وهذا هو أكبر عدد أوّليّ مستخدم في الدلالة على أرقام آيات القرآن!
ومن ضمن ما أحصى اللَّه عزّ وجلّ عدد الحروف الهجائية التي بنيت منها كلمات القرآن وآياته وسوره، ونمط تكرارها، وقد جاء رقم الآية الأخيرة من سورة الجن 28 بعدد الحروف الهجائية.
وبذلك فإن عدد فواصل السورة (أي آخر كلمة في كل آية) عددها 28 فاصلة.
ماذا تتوقَّع أن يكون مجموع حروف الكلمات الأخيرة (الفواصل) في آيات سورة الجن، وعددها 28 كلمة؟!
عددها 114 حرفًا! بعدد سور القرآن!
وهذا يعني أن آخر حرف في آخر كلمة (عددًا) هو الحرف رقم (114)!
التمام
ترتيب سورة الجن في المصحف رقم 72، وعدد آياتها 28 آية، ومجموع العددين = 100
وهذا هو رمز لتمام العدد!
فقد اعتاد البشر استخدام العدد 100 رمزًا للتام، ولذلك ينسبون إليه النسب فيقولون 100%!
.............................
والان وصلنا الى إيجاد الدليل الشرعي الثابت على استعمالنا للحرف حتى نبدأ بداية صحيحة ويقينية مع الارقام والاحرف ...
ملاحظة مهمة جدا
.................
كل من يعمل بالحروف والارقام يجب عليه أن ينتبه جدا الى العمل بها عند الاستعمال فلا استعمال في حرام أو في شبهة فان الضرر واقع واقع ان كان العمل بغير الصحيح والمرسوم قولا وفعلا .. وقد قلنا ونبهنا ولأكثر من مرة وكررنا ونكرر حتى تبرأ ذمتنا ( من لم يطبق دروسنا كلها فلا تحصل له الثمار ابدا )
.....................
رابط حساب الأبجد السريع
..........................
دلالة الروايات على أهمية هذا العلم
عن محمد بن سالم رفعة إلى الأمام علي (عليه السلام) قال : قال : عثمان بن عفان يا رسول الله ما تفسير أبجد ؟ فقال رسول الله (صلى الله عليه وعلى آله ) : تعلموا تفسير أبجد فان فيه الأعاجيب كلها ويل لعالم جهل تفسير . فال الامام علي (عليه السلام) : علم الحروف من العلم المخزون لا يعرفه الا العلماء الربانيون .وقد روي عن الأمام الباقر (عليه السلام) انه قال : أن رسول الله(صلى الله عليه وعلى آله) : علم عليا"(عليه السلام) ألف حرف كل حرف منها يفتح ألف حرف والألف حرف كل حرف منها يفتح ألف حرف .نعطي فكرة مبسطة عن علم الحروف والمعاني وصفاتها وتركيباتها للحصول على أسرار الجفر ، وتبين المطلوب والطلسمات والدوائر والتكسيرات والتقطيع والتحويل والتأويل والتبديل في الحروف وتقوم بحل المشكلات وتوصل إلى فتح باب الغيبية والسعادة الأبدية 0وارتباط الحروف والأرقام وحساب الأرقام عن طريق الجمل الكبيرة والصغيرة واستخراج الأسرار من القرآن الكريم ومدى تعلقها بالرسول محمد وآله (صلى الله عليه وعلى آله ) وكذلك بيان سر الأرقام والحروف ومعنى كل من الأرقام والحروف وبيان خواصها عند الرسول وآله (صلى الله عليه وعلى آله ) والعرفاء والعلماء وكذلك بيان عملية القواعد التكسير ومعرفة الدوائر وارتباطها مع الأرقام . المدخل الثاني لزوم علم الحروف :علم الحروف أعلى واسمي من كل علم وهو انفع للإنسان لان ادرك كل مفهوم من مفاهيم موجودات عالم الوجود من الغيب والشهود والمعاني كل منها كامن في الصورة الفردية والتركيبية للحروف والحروف دليلها ومظهرها كافة ومبنى معرفة جميع العلوم معرفة الذات الفردية للحروف وتركيباتها وحالاتها وعوارضها ومعانيها الاستحصالية ، وكاشفة لمقاصد الغيب والشهود 0 وفهم معاني الكتب السماوية وجميع اللغات محتاجة للحروف كلام في معنى الحرف :- الحرف : من الصحيح والعلة ، يأتي بعده معاني :1- بمعنى اللفظ والكلام حرفان أحدهما( اللسان والثاني القلب) فمن اعترف بلسانه ولم يسايره قلبه فهو على حرف 2- بمعنى الشك والاضطراب وعدم الاستقرار 3- جانب كل شيء وطرفه وليس باطنه وقلبه، قال تعالى ( ومن الناس من يعبد الله على حرف)** الحج \آية (11)4- يدل على التزلزل (مثل السطح والجرف )5- يدل على الحرفة المهنة نقول : احترف فلان كذا حرفة 6- الحرف في باب الانفعال الميل نقول : أنحرف فلان 7- في باب التفعيل المتعدي بمعنى (التغير) ، قال تعالى (يحرفون الكلم عن مواضعه)**النساء \ 46 8- تغير الموضع والموقع ، قال تعالى (ألا متحرفا" لقتال )**الأنفال \ 16 9- بمعنى الفصل كما في الحديث أن الأذان والإقامة خمس وثلاثون حرفا" \ أي فصلا"10- بمعنى اللغة : كما ورد في الحديث ( أن القرآن نزل على سبعة أحرف لكل آية منها ظهر وبطن ولكل حد مطلع )
لا ننسى الدخول لصفحة البيج لإخوتنا في البحرين وتفعيل مواضيعها
.......................
والان الدعاء كما تعودنا
...............
العن اول ظالم ظلم حق محمد وآل محمد واخر تابع له على ذلك
اللهم العن العصابة التي جاهدت الحسين وشايعت وبايعت وتابعت على قتله
اللهم العنهم جميعا مئة مرة
اللهم خص انت اول ظالم باللعن مني وابدأ به أولا ثم العن الثاني والثالث والرابع اللهم العن الجبت الطاغوت والات والعزى
اللهم العن يزيد خامسا والعن عبيد الله بن زياد وابن مرجانة وعمر بن سعد و شمرا وآل ابي سفيان وآل زياد وآل مروان الى يوم القيامة..
اللهم العن كل مدعي للعصمة زورا وبهتانا والعن كل من ادعى العلوم كذبا وتدليسا ونفاقا وواجهة ومنصبا واموالا وحتى يستقطب الناس له ...
.....................
ابوهاني البدري 20/9/2017